إتحاد قيادات المرأة العربية – الأردن يعقد ندوة نقاشية بعنوان العوامل المجتمعية المؤثرة ودورها في الحد من التغير المناخي التعاون مع أمانة عمان ومنظمة المدن العربية

0 24

 إتحاد قيادات المرأة العربية – الأردن يعقد ندوة نقاشية بعنوان العوامل المجتمعية المؤثرة ودورها في الحد من التغير المناخي التعاون مع أمانة عمان ومنظمة المدن العربية

إتحاد قيادات المرأة العربية وبالتعاون مع أمانة عمان ومنظمة المدن العربية عقدوا ندوة نقاشية عبر الزوم بعنوان ” العوامل المجتمعية المؤثرة ودورها في الحد من التغير المناخي “.
تحت إدارة وتنسيق رئيس لجنة الصحة والبيئة في اتحاد قيادات المرأة العربية الخبيرة الأستاذة سارة عرفات والمنسقين أيضا من منظمة المدن العربية، حيث تم عقد ندوة بعنوان العوامل المجتمعية المؤثرة ودورها في الحد من التغير المناخي “. تناولت هذه الندوة محاور مهمة وهي:
المحور الأول : دور الثقافة والإعلام في التأثير على القرارات السياسية والمحلية وعلى تغيير السلوك ودورهما في الحد من التغير المناخي.
المحور الثاني : عوامل تحفيز المجتمع المحلي لتغيير السلوكات اليومية ودورها في الحد من التغير المناخي ودعم التحول المجتمعي نحو مستقبل أكثر استدامة.
وقد شارك في الندوة قامات مهمة وكبيرة على مستوى الوطن العربي منهم:
عضو هيئة الاعلام والاتصالات ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب السابق د. خليل الطيار .، أستاذة الآثار بجامعة الخرطوم ،وعضو المجلس الاستشاري للقمة العلمية للجمعية العامة للأمم المتحدة، د. انتصار صغيرون، الرئيس المدير العام السابق للمؤسستين الإذاعة والتلفزيون التونسيتين، وعضو سابق في لجنة وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية الأستاذ محمد الداهش، من سوريا رئيس منصة بيفول للعمل المجتمعي التطوعي والحائز على عدة جوائز عالمية م. بشار الحراكي، الفنانة الأردنية وعضو نقابة الفنانين الأردنية السيدة جولييت عواد، بالإضافة إلى نخبة من المختصين، والأكاديميين والباحثين، وعدد من المحاورين من مختلف الدول العربية، ناقشوا عدة قضايا حساسة تتعلق بتأثيرات تدهور المناخ ومعالجة الإشكاليات المتسببة في تعاظم المشكلات البيئية.
كما قام بمداخلة مهمة كل من :
▪️الدكتور أحمد حريري من المملكة العربية السعودية وهو عضو سابق في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمستشار في مشروع الشرق الأوسط الاخضر.
▪️أيضا معالي السفير الدكتور يوسف الشرقاوي من جمهوية مصر العربية وهو مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق وسفير سابق في عدد من الدول العربية والاجنبية.
وقد عقدت هذه الندوة الافتراضية في تمام الساعة 12 ظهرا من يوم الإثنين 29/4/2024.
وعلى مدى ثلاث ساعات خرجت الندوة بعدد من التوصيات الهامة، سيصار إلى بلورتها كقرارات تنفيذية،ضمن إطار العمل العربي المشترك.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.