اطلاق اتحاد قيادات المراة العربية _ فرع لبنان

0 1٬393

نظمت نقابة المحامين في طرابلس بالتعاون مع إتحاد قيادات المراة العربية فرع لبنان، ندوة بعنوان ” اضاءات عن العنف ” ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة .
و قد حضر الندوة شخصيات اجتماعية و مؤسسات تعنى بشؤون المرأة إضافة إلى حضور لافت لمدير الجامعة اللبنانية كلية الحقوق وعدد من الاساتذة الجامعيين وعدد كبير من المحامين في الاستئناف و التدرج .
استُهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم قدمت الأستاذة نجاة مصطفى المتحدثين وتركت الكلام لسعادة نقيب المحاميين في طرابلس الأستاذ محمد المراد الذي شدد على ضرورة صيانة حقوق المراة مشددا على تشجيع مناصرتة لجمعيات حقوق الانسان واحتضانه لاتحاد قيادات المراة العربية واطلاقه من قبل نقابة المحامين ، تلته كلمة للدكتورة جنات الخوري جبور التي عرّفت عن الإتحاد شارحة مراحل تاسيسه واهدافه واستعراض اسماء المؤسسين .

ومن بعدها كانت كلمة لرئيسة فرع لبنان الأستاذة سهير درباس حول الأسيرات في السجون الإسرائلية وأثر النزاعات المسلحة على المراة
وتعهدت بمتابعة ومناصرة كل امراة ضعيفة معنفة كانت او نازحة او اسيرة ومناصرتها اضافة الى اهداف الاتحاد العامة بالتمنية المستدامة للمراة .

لتُختم الندوة بكلمة المحامي العام الإستثنائي في الشمال القاضي ماتيلدا توما ، بموضوع العنف ضد المرأة، شارحة القانون وإجراءات تطبيقيه وتحدياتها .

وبعد المداخلات والمناقشات أطلق سعادة النقيب جملة توصيات جاء فيها:
اولاً: تشكيل لجنة بالشراكة مع اتحاد قيادات المراة العربية لمتابعة قضية الأسيرات في سجون العدو الإسرائيلي ، مع الجهات الرسمية اللبنانية المعنية والجهات ذات الصلة ، ولرصد حالات العنف الاُسري في الشمال ومتابعتها .
ثانياً : على ان تضع اللجنة تقريراً دورياً خلال مدة كل ثلاثة أشهر عن الأعمال والخلاصات التي قامت بها، وعلى ان يتم إعلانها اصولاً .
وفي ختام اللقاء تم تسليم الدروع التقديرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.