الحكومة السودانية : تصادق رسميا على اتفاقية مقر اتحاد قيادات المرأة العربية

0 689

شهد يوم الثلثاء الماضي 18 سبتمبر 2018 حدثا هاما تمثل في توقيع رئيس الجمهورية السودانية اتفاقية مقر اتحاد قيادات المرأة العربية ، و تقضى هذه الإتفاقية بمنح جمهورية السودان مقرا دائما للاتحاد في العاصمة السودانية الخرطوم ….وهي خطوة جبارة يشكر الاتحاد عليها حكومة السودان و يأمل ان تكون خطوة نحو توقيع اتفاقيات مقر فروعه في باقى الدول العربية المؤسسة للاتحاد.
وقالت الدكتورة ” صباح الحكيم ” المتجدث الرسمى لآمانة أتحاد قيادات المرأة العربيه أنه  بفضل جهود رئيسة الاتحاد د.بدرية سليمان واعضاء فاعلين من الاتحاد تم داخل مباني جامعة الدول العربية اجتماع الدكتورة… بدرية, سليمان بمعالي السفير احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية وبحضور سعادة سفير جمهورية السودان و سعادة سفير جمهورية مصر العربية الدكتور عبد المحمود عبد الحليم .ومعالي السفير محمد خير مدير ادارة المنظمات والاتحادات و رافق د.بدرية في هذا الاجتماع شخصيات وازنة من الاتحاد هن: د. افراح محمد سيف نائب رئيس الاتحاد ود. ريهام عادل محمد العاصي رئيسة فرع مصر .
الأمين العام للجامعة العربية رحب ترحيبا كبيرا بوفد الاتحاد.. وقال : لو لم يكن هناك اتحاد قيادات المرأة العربية موجودا لاوجدته.
و أضافت أنة أعطى توجيهاته للإدارة المختصة بعقد اجتماع فوري وعاجل في ذات اليوم لاستكمال كافة متطلبات رعاية الاتحاد ودعمه بوصفه احد كيانات منظومة العمل العربي المشترك.. معلنا عن دعم الجامعة اللا محدود للاتحاد.وموجها ادارته باتخاذ كافة ما يلزم وعلي وجه السرعة و طالب ابو الغيط بتذليل كافلة العقبات وتخطي البروقراطية في العمل لاستخراج الصغة القانونية للاتحاد وفق موجهات جامعة الدول العربيه
وأشارت الى انه تم عقد اجتماع فوري في ذات اليوم مع الادارة القانونية للنظر فيالامور القانونية المطلوبة وتنفيذ توجيهات. معالي الامين العام وخرج الاجتماع بانه قد تم استكمال كافة الاجراآت القانونية و الادارية المطلوبة من الاتحاد و انه سيكون بامكانه مزاولة نشاطاته
كما تقرر تنفيذ مؤتمر عن دور المرأة القيادة في تنفيذ استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة.. قبل منتصف شهر فبراير القادم.. وفرع مصر يتبني تنفيذ هذا المؤتمر.
*وفي ظهر ذات اليوم اجتمع الوفد الذي انضمت اليه الدكتورة  هالة عدلى حسين أمين عام ألاتحاد والدكتورة اقبال السملوطي.. ود دينا عدلي  ود سحر محمد بمعالي الدكتورة فادية كيوان امين عام منظمة المراة العربية .
*وأضافت ” الحكيم ” أن الأمينة العام لمنظمة المرأة العربية بعد ترحيبها بوفد الاتحاد عبرت عن ارتياحها بقيام هذا الاتحاد و عن استعداد معاليها للتعاون معه و تم في الإجتماع الإتفاق على تنفيذ اربع ورش في جمهورية السودان.. بشراكة مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي واتحاد قيادات المراة العربيه.

و اشادت الامينة العامة لمنظمة المراة العربية بقيادات الاتحاد و ما يمتلكنه من مؤهلات و خبرات علمية .
و في الأخير تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجهتين عقب عقد اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة ان شاءالله…و ذلك من اجل رسم خارطة طريق واضحة من اجل المرٱة العربيّة في الوطن العربي علي وجه العموم.
*في ختام اليوم تم عقد اجتماع مصغر مع وفد فرع مصر ناقش الاجتماع بعض القضايا الهامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.