مشاركة أستاذة صفاء الأشقر رئيسة لجنة التعليم في اتحاد قيادات المرأة العربية في مؤتمر أوربي عالمي لأزمة الكورونا

0 576

 


 


تحت رعاية فخامة الرئيس جورج فيلا رئيس جمهورية مالطا عقد قصر التفكير الجديد PONT لمؤسّسه البروفيسور إدوارد ديبونو بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي للمستشارين السياسيين EAPC يوم أمس الثلاثاء مؤتمرًا متخصصا لأزمة كورونا العالمية تحت عنوان “مؤتمر الأزمة – مقاربات بديلة لإدارة أزمة الكورونا عالميًّا”. وقد كانت رئيسة لجنة التعليم في اتحاد قيادات المرأة العربية الأستاذة صفاء الأشقر أحد أعضاء لجنة الخبراء المقيّمين للأفكار المطروحة

حيث قام المشاركون من مختلف دول العالم ومختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والبيئية والصحية والتعليمية وغيرها بتطوير حلول متخصصة في إدارة الأزمات ضمن خمسة محاور: إدارة الأزمة الحالية وتوفر وكفاءة الرعاية الصحية وتسهيل الأثر الاقتصادي والتفكير المستقل والقبول والتطبيق العملي.

وقد تم تطوير هذه الحلول باستخدام أدوات التفكير التي طورها زعيم تعليم التفكير في العالم البروفيسور إدوارد ديبونو من ميداليات القيم الست والتفكير الجانبي والتفكير المتوازي وتغيير المنظور وغيرها من أحدث أدوات التفكير ضمن جلسات متخصصة في المؤتمر. حيث حرصت الأشقر ضمن فريق الخبراء المقيّمين للأفكار على تطبيق معايير انتقاء الحلول الأنسب ومنها الرؤية وقابلية التطبيق ضمن مختلف السياقات المحلية في دول العالم ضمن رؤية فخامة رئيس مالطا والتي شاركها في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، وكذلك الرؤية التي طرحها البروفيسور إدوارد ديبونو في كلمته، بالإضافة لضمان استمرارية العمل لتحقيق رؤية الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة حتى في هذه الظروف الاستثنائية. وسيجري مشاركة هذه الحلول مع الحكومات في مختلف دول العالم ضمن قنوات مخصصة وسيتم نشرها من قبل قصر التفكير الجديد والاتحاد الأوروبي للمستشارين السياسيين. يجدر بالذكر أن الاتحاد الأوروبي للمستشارين السياسيين يضم عضوية عشرين دولة أوروبية منها النمسا والسويد وبريطانيا وألمانيا وفنلندا وغيرها.

كما وقد عرّفت الأشقر باتحاد قيادات المرأة العربية والجهود التي يبذلها في الأردن وفي مختلف الدول العربية للتعامل مع هذه الأزمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.