تصاميم طلبة أردنيين تُعرض في مدرسة في طوكيو

0 490

عُرضت أعمال طلبة المدارس النموذجية العربية – عمّان وهيكلياتهم المصممة على نمط فن الأوريجامي في مدرسة تسوكادوشوجاكو الابتدائية في طوكيو وذلك في توأمة الأولى من نوعها في الأردن بين مدارس عربية ومدارس يابانية.
حيث قام الطلبة من الجانبين بعمل تصاميم أوريجامي (فن طي الورق) لعدة نماذج وهيكليات ضمن تعلّم منحى STEM القائم على التشكيلات الهندسية، وهو فن ياباني تقليدي عريق يعلّم الدقة والصبر والإتقان للخروج بنماذج ثلاثية الأبعاد لكائنات منوعة في سياق دمجها بالعلوم والتكنولوجيا والرياضيات من أجل الابتكار. وتبادلت المدرستان أعمال الطلبة في سياق صداقة عالمي.
وصرّحت المستشارة التعليمية السيدة صفاء الأشقر والتي قامت بتنسيق هذا التبادل التعليمي بالشراكة مع اتحاد قيادات المرأة العربية أن التوأمة بين المدارس في مختلف دول العالم تلعب دورا مهما في توسيع آفاق الطلبة ومنحهم الفرص للاطلاع على عدة تجارب وثقافات والإفادة منها. كما يأتي هذا التبادل استمرارًا للعمل مع المؤسسات التعليمية في اليابان على مختلف مراحلها بشراكات تحمل الفائدة للجانبين العربي والياباني.
وكانت السيدة صفاء الأشقر قد أقامت في اليابان في العقد الماضي منخرطة في أعمال التعليم هناك، مما حفزها للعمل على تطوير التعليم في العالم العربي بعد عودتها وباستمرار التواصل والعمل مع مختلف المؤسسات التعليمية في اليابان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.