صفاء الأشقر تفوز بمنحة الزمالة في جامعة هارفرد في التعليم

0 979

فازت الأردنية صفاء الأشقر بمنحة الزمالة في كلية الدراسات العليا في التعليم في جامعة هارفرد – بوسطن – الولايات المتحدة الأمريكية.

تهدف الزمالة إلى مشاركة خبراء التعليم تطوير عناصر العملية التعليمية معًا ضمن سياق احترافي عالي المستوى في الجامعة الأولى في العالم التي تضم عمالقة النظريات التربوية والتعليمية مثل جاردنر صاحب نظرية الذكاءات المتعددة وغيره من العلماء. حيث ستحصل الأشقر على تأهيل عالي المستوى من الجامعة بالإضافة للمشاركة في التطوير لكونها زميل.

وتعمل الأشقر في تطوير برامج STEAM التي تدمج فيها العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات بشكل تكاملي حسب أحدث نماذج التعليم من وكالة ناسا الفضائية، وتدعم بها المدارس مع تدريب المعلمين على تصميم الدروس حسب النموذج. وهي استشارية تربوية وتعليمية ذات خبرة عريقة في عدّة دول عربية وأجنبية ضمن عدة مجالات في التعليم كتعليم التفكير والتعلم عن طريق المشاريع والقيم ونموذج شوارتز في التفكير وغيره.

ترأس الأشقر لجنة التعليم في اتحاد قيادات المرأة العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية في الأردن وعلى اتساع الوطن العربي. وتأمل أن تفيدها هذه الزمالة في إحداث أثر أكبر ونقلة أكثر شمولية لدعم المعلمين وتطوير التعليم في الأردن والوطن العربي حتى من المدارس الأقل حظًّا ضمن مشاريع منوّعة تعلن عنها قريبًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.