قيام اتحاد قيادات المرأة العربية الأردن بمشروع: “أهمية الأشغال اليدوية في تنمية مهارات التعلم والتعليم لدى الأطفال

0 68

المرأة العربية الأردن بمشروع: “أهمية الأشغال اليدوية في تنمية مهارات التعلم والتعليم لدى الأطفال

قامت عضو اللجنة الاجتماعية في اتحاد قيادات المرأة العربية في الاردن أ. هيفاء القريوتي بمشروع: “أهمية الأشغال اليدوية في تنمية مهارات التعلم والتعليم لدى الأطفال

 

 

ونتيجة للتوصيات على التباعد الاجتماعي والاعتماد على التعلم عن بعد أصبح هناك نقص في تنمية منظومة التعلم والتعليم لدى الطلبة وذلك لعدم القدرة على تنظيم التربيه المهنيه للطلبة وبذلك اقتصر التركيز على الجانب الاكاديمي فقط.

وبسبب جائحة كورونا أصبح ٨٥٠ مليون طالب خارج المدارس( حسب اليونسكو) وتوقف التعليم الوجاهي في المدارس وأصبح (عن بعد) مما أثر وبشكل سلبي على مستقبل التعليم والذي هو الهدف الرابع من أهداف التنميه الشاملة المستدامة

ونظرا لاهمية الأشغال اليدويه على تنمية المهارات الحياتية والنفسية والربط بين أنواع والذكاءات الثمانية من خلال الأنشطة والأعمال اليدوية والفنية تم التنسيق بين المدربة والمستشارة التربوية السيدة هيفاء عوض الله القريوتي ومجموعة من الامهات لتنفيذ بعض الورش التدريبية.

حيث تم الترتيب مع مجموعة من الأمهات الفاضلات للتعويض عن النقص الحاصل لدى الأطفال وتشجيعهم على عمل بعض النماذج من الأشغال اليدوية والمجسمات بالإضافة إلى إعادة التدوير لاكياس الشيبس وعمل زينة باشكال مختلفه( كما هو موضح في الصور).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.