مشاركة اتحاد قيادات المرأة العربية في محاضرة فكرية بعنوان التحديات الثقافية العربية نحو بلوغ الهدف الخامس من أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

0 148

بدعوة كريمة من وحدة التنمية البشرية في المعهد العالمي للتجديد العربي مشاركة اتحاد قيادات المرأة العربية في محاضرة فكرية بعنوان ” التحديات الثقافية العربية نحو بلوغ الهدف الخامس من أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

أدارت المحاضرة أ.د دوللي صراف رئيس وحدة التنمية البشرية في المعهد وعضو اتحاد قيادات المرأة العربية في لبنان.


والمُحاضِرة أ. د. مها كيال أستاذة الانثربولوجيا في الجامعة اللبنانية، رئيس مركز الأبحاث في مجلس العلوم الاجتماعية، وخبيرة في التراث ومستشارة لعدد من المنظمات الدولية.
وقد وجهت دعوة كريمة للاستاذة سمر أبو درة عضو اتحاد قيادات المرأة العربية في الاردن في المشاركة في هذه المحاضرة الفكرية وكانت مداخلتها حول التوضيح في رفض نعت الأديان والتشريعات الدينية بالمتخلفة أو الرجعية، كما دعت إلى عدم إنكار وجود سيدات نماذج مجتمعية وقيادات رائعة في المجتمع العربي والتنويه إلى التقدم الكبير الذي أحرزته المرأة العربية في الوقت الحاضر رغم التحديات الكبيرة. كما أكدت أ. سمر في مداخلتها على أهمية تحقيق العدالة والمساواة لحصول المرأة على حقوقها بما يتناسب على ما تسعى إليه من تكافىء الفرص.
كما أضاءت على كيفية تناول الفن والاعلام للصورة النمطية للمرأة من خلال المسلسلات التلفزيونية التي تتناول المرأة بصورة الانثى الضعيفة أو النكرة أو من تعيش في الظل وهذا الشيء مرفوض بكل الاشكال والانماط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.