مناسبة الحملة العالمية “١٦ يوم لوضع حد للعنف ضد المرأة”، نظّم اتحاد قيادات المرأة العربية – لبنان، ندوة تثقيفيّة لطلاب المعهد، تناولت اشكاليّات “تعزيز الوعي حول العنف ضد النساء”.

0 3٬565

مناسبة  الحملة العالمية “١٦ يوم لوضع حد للعنف ضد المرأة”، نظّم اتحاد قيادات المرأة العربية – لبنان، ندوة تثقيفيّة لطلاب المعهد، تناولت اشكاليّات “تعزيز الوعي حول العنف ضد النساء”.

 

مناسبة الحملة العالمية “١٦ يوم لوضع حد للعنف ضد المرأة”، نظّم معهد العلوم الاجتماعية الفرع الثالث، بالتعاون مع اتحاد قيادات المرأة العربية – لبنان، ندوة تثقيفيّة لطلاب المعهد، تناولت اشكاليّات “تعزيز الوعي حول العنف ضد النساء”.
بدايةً كان النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة اللبنانية، ودقيقة صمت على ارواح الشهداء والجرحى الذي سقطوا ويسقطون في غزّة فلسطين. ثم افتتحت الندوة مديرة المعهد البروفسورة وديعة الاميوني التي اوجزت الواقع الثقافي التقليدي وانعكاسه على مختلف المستويات الحياتيّة للمرأة، وكشفت عن النشاطات التوعويّة المتتالية خلال هذا الفصل الدراسي. اما رئيسة الاتحاد فأسهبت بتناول اتفاقية مناهضة العنف ضد المرأة والقانون اللبناني وواقع المرأة المعنّفة واشكال العنف الجسدي واللفظي والجنسي الموجّه ضدها، وأعطت توجيهات عملانيّة وإجرائية لمعرفة كيفيّة التصرّف في حالة التعنيف، سواء على المستوى القانوني أو الأمني.
اختُتم اللقاء بمداخلات من قبل اساتذة وطلاب من معهد العلوم الاجتماعية، وشكرت المديرة رئيسة الاتحاد التي قدّمت معرفتها وخبرتها القانونية في هذا المجال.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.