بدعوة كريمة من المركز الاقليمي للجودة والتميز في التعليم – اليونسكو بالمملكة العربية السعودية مشاركة الاستاذة الدكتورة / اقبال السمالطي رئيس اللجنة الإجتماعية كمتحدث في الندوة الإقليمية بعنوان “جودة التعليم: قيمة استباقية مدى الحياة” .

0 550

بدعوة كريمة من المركز الاقليمي للجودة والتميز في التعليم – اليونسكو بالمملكة العربية السعودية مشاركة الاستاذة الدكتورة / اقبال السمالطي كمتحدث في الندوة الإقليمية بعنوان “جودة التعليم: قيمة استباقية مدى الحياة”

 

 

بدعوة كريمة من المركز الاقليمي للجودة والتميز في التعليم – اليونسكو بالمملكة العربية السعودية للاستاذة الدكتورة / اقبال السمالوطي وشاركت سيادتها بصفتها استاذ التخطيط والتنمية المتفرغ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة ، الأمين العام للشبكة العربية للشبكة العربية لمحو الامية وتعليم الكبار ، ورئيس اللجنة الاجتماعية باتحاد قيادات المرأة العربية ورئيس مجلس إدارة جمعية حواء المستقبل كمتحدث في الندوة الإقليمية بعنوان “جودة التعليم: قيمة استباقية مدى الحياة” .
وأكدّت الدكتورة فى كلمتها أن الجودة هي اسلوب حياة ولقد اكدت الشريعة الاسلامية على ذلك.
وأشارت في كلمتها إلى التأكيد على 3 نقاط اساسية وهي :
وجود علاقة ارتباطية بين التعليم المستمر والجودة والإبداع في الحياة البعد الانساني وأنسنة الجودة .
الاخذ في عين الاعتبار أهمية الجودة للاشخاص المهمشين ، واعطائهم الحق فى الفرصة الثانية للتعليم ومعاناه الوطن العربي من الاميين بنسبة كبيرة .
المبادرات التي ينفذها المجتمع المدني من خلال الشبكة العربية لمحو الامية وتعليم الكبار والبيت العربي لتعليم وتعلم الكبار والتنمية هي نماذج رائدة ولابد من تعميمها على الدول العربية للاستفادة منها .
وفى نهاية كلمة سيادتها اكدت على ضرورة مشاركة أصحاب المصلحة ، ويجب علينا الاهتمام بالمعلم وبناء قدراته ، وضرورة الاستفادة من الخبرات التى تم عرضها بشكل مبسط مع مراعاه خصوصية الوطن العربي وثقافته .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.