تحت شعار السرطان والسمنة إتحاد قيادات المرأة العربية يشارك في المنتدى العربي لصحة المرأة Femi Health الدورة الثانية

0 187

تحت شعار السرطان والسمنة إتحاد قيادات المرأة العربية يشارك في المنتدى العربي لصحة المرأة Femi Health الدورة الثانية

تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزارتي الصحة والتضامن الإجتماعي ، وهيئة الشراء الموحد ،انعقد اليوم في 21 كانون الثاني 2023 ، المنتدى العربي لصحة المرأة ، في فندق تريومف التجمع الخامس ، القاهرة ، بعنوان السمنة و السرطان .
حضر المنتدو قامات سياسية ، وإجتماعية و طبية و أصحاب اختصاص بحضور و مشاركة حضرة وزيرة التضامن الاجتماعي المصري الدكتورة نيفين القباج التي كان لها مداخلة في الجلسة الافتتاحية .


حيث أن المرأة نصف المجتمع و هي سند أساسي للنصف الاخر و إيمانا بأدوارها في شتى المجالات و تحديدا في المجتمع المصري و العربي .

انعقد هذا المؤتمر في دورته الثانية لالقاء،الضوء على المشكلات الصحية التي تهدد صحة المرأة ، محاولين عرض الحلول و التعرف على الأسباب.
عرضت الجلسة الافتتاحية أهمية التجربة المصرية و دور الدولة ووزارة الصحة في دعم المرأة و تمكينها
ألقى المنتدى الضوء على مواضيع السرطان و أنواعه  و سبل الكشف عنه و الوقاية منه، كما عرض المؤتمر في جلساته مواضيع القلب و السمنة و أخطار السمنة و فوائدالرياضة البدنية .


أما الجلسة النهائية أضاءت الدور العمل المجتمعية في دعم المرأة و كان لاتحاد قيادات المرأة العربية حيث ترأست الجلسة لدكتورة هالة عدلي حسني الأمين العام لاتحاد قيادات المرأة العربية ، و من ثم كلمة ممثلة الإتحاد بلبنان الاستاذة سهير درباس ،إضافة إلى كلمة الدكتورة امل سليم عضو مؤسس بإتحاد قيادات المرأة العربية و الدكتوره أمل السيسي ممثلة نادي روتاري مصر ، و الختام مع كلمة الدكتورة هدى الجدعاني مديرة مستشفى ابن سينا للعلوم الطبية في جدة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.